نموذج الأمم المتحدة الجزائر - Algeria Model United Nations

 في إطار الإحتفالات المخلدة للذكرى المزدوجة الخامسة والخمسون لعيدي الاستقلال والشباب وبالشراكة بين طلبة كلية اللغات  قسم اللغة الإنجليزية  جامعة الشهيد مصطفى بن بولعيد  باتنة 2 ومنظمة الأمم المتحدة بالجزائر و تحت إشراف سفيرة نموذج الأمم المتحدة بالجزائر الآنسة  أميرة بن مخلوف وبرعاية من المدرسة العليا الجزائرية للأعمال الكائن مقره بالصنوبر البحري بالجزائر العاصمة ESAA ،  تم تنظيم يوما مفتوحا لفائدة طلبة جامعة باتنة 2 بمركز البحث العلمي يوم الإثنين العاشر من جويلية.

 

يهدف برنامج هذا اليوم المفتوح لبناء حوار بناء بين الشباب الجزائري والمساهمة في تقريب الطلبة من جميع التخصصات  وتمكينهم من اللغة الإنجليزية للمساهمة في الندوات والمؤتمرات عالية المستوى.

  ضم هذا اليوم المفتوح  مشاركة مميزة من أساتذة وطلبة جامعة باتنة 2 وضيوف شرف يتقدمهم رئيس ديوان الجامعة السيد الأستاذ خير الدين مبروك ممثلا لمدير الجامعة والسيد مدير نموذج الأمم المتحدة بالجزائر عبد الجليل عريف والدكتور يحيى بن مخلوف عن جامعة باتنة1.

افتتح هذا اليوم من طرف الأستاذ مبروك خير الدين الذي ألقى كلمة ترحيبية  رحب من خلالها بالحاضرين مثمنا هذه المبادرة.

 بعدها أحيلت الكلمة للسيد عبد الجليل عريف الذي قدم تعريفا مفصلا عرف من خلاله ببرنامج نموذج الأمم المتحدة بالجزائر ALGERIA MODEL UNITED NATIONS  بين من خلاله: ماهية  MUN، لماذا MUN ، وMUN في العالم. ورافق مداخلته ربورتاج مصور حول الطبعة الثانية التي شارك فيها حوالي 160 طالب جزائري في 2014 بتمويل من المدرسة العليا الجزائرية للأعمال ESAA. كما أشار إلى ذكر الطبعات السابقة للأيام المفتوحة التي نظمت في العديد من الجامعات الجزائرية من بينها جامعة باتنة.

واختتم اليوم بفتح نقاش عام بين الحضور ومنظمي اليوم الدراسي لتقديم وجهات النظر وتبادل الآراء والأفكار حول البرنامج، حاثين الشباب والطلبة بالانضمام له. وفي الأخير تم تقديم وصلة غنائية لفرقة موسيقية، وتكريم أعضاء المجموعة وأخذ صور تذكارية.

للإتصال بALGERIA MODEL UNATED NATIONS : .

www.algeriamun.org

www.facebook.com/AlgeriaMun

Algeriamun@gmail.com

Mr Arif Abdeljalil program founder and director

Arif.abdjalil@algeriamun.org