L’université d’automne de l'entrepreneuriat

Sous le thème: « Promotion de l’esprit entrepreneurial au sein de la communauté universitaire »

 

   La maison de l’entrepreneuriat de l’université Chahid Mostefa Benboulaid avec la collaboration de l'Agence nationale de soutien à l'emploi de jeunes (ANSEJ), organisent  l'université d'automne 2018 du 14 au 18 octobre.

 Cette manifestation permet de connaitre les différentes étapes de la création d’entreprises et  également rapprocher les étudiants porteurs d’idées des dispositifs d’état.

 L’objectif principal de cette activité rentre dans le cadre du développement de l'esprit d'entreprenariat et de son déploiement dans le milieu universitaire.

 

 

جامعة الشهيد مصطفى بن بولعيد تنظم الجامعة الخريفية للمقاولاتية

 

تحت شعار: ترقية الفكر المقاولاتي في الوسط الجامعي

وبالتعاون مع الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب  ANSEJ

   تنظم دار المقاولاتية لجامعة الشهيد مصطفى بن بولعيد فعاليات الطبعة الأولى للجامعة الخريفية للمقاولاتية. وذلك بناءا على الإتفاقية المبرمة بين الجامعة والوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب من أجل ترقية الفكر المقاولاتي في أوساط الطلبة الجامعيين وتشجيعهم ومرافقتهم لإنشاء مؤسساتهم الخاصة، من خلال برامج تكوينية وتدريبهم على المبادرة في التفكير في خلق مشاريعهم المصغرة.

   هذه الدورة ستكون حاملة لبرنامج ثري وفق جدول زمني يتضمن محاضرات توعوية، إعلامية، وإرشادية والتي ستكون بمثابة فرصة مناسبة للطلبة من جميع المستويات للتلاقي والتباحث عن قرب مع ممثلي هيئات الدعم ومختلف المصالح التابعة للمؤسسات الرسمية التي تساهم في تبني الطلبة لفكرة إنشاء مشروع خاص  ومرافقتهم في كيفية تجسيد المشروع على أرض الواقع بشرح المعاملات الإدارية والبنكية اللازمة لغاية تنفيذ وإنطلاق المشروع.

وعليه فإن كل الطلبة مدعوون للحضور والمشاركة في هذه الدورة التي ستقام إبتداءا من 14 أكتوبر في قاعة المحاضرات بمعهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية كما نعلمهم بأنه سيتم توزيع شهادات مشاركة للطلبة الحاضرين طيلة أيام الدورة.

برنامج الدورة متوفر في صيغة PDF