إجتماع المجلس العلمي لجامعة باتنة 2

ترأس مدير جامعة باتنة 2 الدكتور الطيب بوزيد إجتماع المجلس العلمي الذي انعقد في قاعة الإجتماعات للمكتبة المركزية على الساعة التاسعة صباحا رفقة أعضاء المجلس وعمداء وممثلين عن المعاهد والكليات التابعة لجامعة باتنة 2.

الإجتماع المنعقد كان بهدف مناقشة بعض النقاط والانشغالات وتقديم حوصلة شاملة لكل ما يتعلق بالسنة الجامعية الفارطة وتحضير السنة الجامعية القادمة.

 حضر الإجتماع أيضا بعثة الطلبة المستفيدين من منحة دراسية تكوينية بالخارج وبالضبط في بولونيا، حيث عرض الطلبة تجربتهم ونوعية التكوين الذي تلقونه بجامعة بولونيا والخبرة التي اكتسبوها من المناهج التعليمية، كما ثمنوا هذه التجربة رفقة الأستاذ المرافق لهم، ويتعلق الأمر بطلبة تخصص: ميكانيك، هندسة صناعية، وإلكتروتقني. في إطار سياسة الحركية وتبادل الخبرات بين جامعة باتنة 2 والجامعات الوطنية والدولية.

تم التطرق في الإجتماع لأهم النقاط المدرجة أهمها البيداغوجيا وتخصصات الماستر المفتوحة لسنة 2017/2018 والتحضير للدخول الجامعي واستقبال حاملي شهادة البكالوريا الجدد وتأطيرهم من استقبال، أبواب مفتوحة، توجيه، تسجيل، تحويل.

كما تم مناقشة مشاريع ومسابقات الدكتوراه وتفعيل مخابر البحث العلمي للجامعة، وطرح أيضا الإتفاقيات المبرمة بجامعة باتنة 2 مع الجامعات الوطنية والدولية، والمؤسسات والشركات الوطنية. ومتابعة عملية التكوين والتربص للطلبة والأساتذة بالخارج، ومختلف التظاهرات العلمية المنظمة بالجامعة.

كذلك تزويد المعاهد والكليات ومخابر البحث العلمي بمختلف التجهيزات والوسائل والعتاد، كما استضيف في الأخير الأستاذ عبد الحميد دخينات المشرف على مركز الأنظمة وشبكات الإعلام والاتصال الذي قدم عرضا مفصلا حول مهام المركز وجهوده لرقمنة الجامعة وتزويدها بنظام شبكي موحد. ليختتم إجتماع المجلس على الساعة الثانية زوالا.